الخميس، 15 ديسمبر 2016

اتليتكوا مدريد لم يبهرنا هذا موسم كسابقه ، ما هي الأسباب؟




تلقى أتلتيكو مدريد خسارة مدوية من فياريال بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني، الأمر الذي وجه الأنضار نحو كتيبة دييغو سيموني وتراجع مردودها في الفترة الأخيرة، بعد احتلال الروخي بلانكوس للمركز السادس بسلم الترتيب العام وبفارق 12 نقطة عن المتصدر ريال مدريد.

وأشارت صحيفة “الماركا” الإسبانية، إلى 6 أسباب وراء تراجع الأتلتيكو، وهي كما يلي:
1- ضعف الفرديات، إذ أن تراجع المهارات الفردية والحسم من قبل بعض اللاعبين أثر على مردود الفريق، مثل ساؤول والذي تراجع مردوده مؤخرًا، وتراخي خوانفران، إضافة إلى الأداء الضعيف الذي أصبح يقدمه غابي وكوكي وثياغو.

2- الجدرار الدفاعي تحطم، أصبح الدفاع يقدم أداءً سيئًا بالفترة الأخيرة ويرتكب العديد من الأخطاء، في ظل عدم إيجاد سيموني للشريك المناسب لمدافعه جودين ويشكل معه الثنائي الصلب في قلب الدفاع.

3- العرضيات، حيث أن الأتلتيكو يكاد يكون ضعيفًا في الضربات الركنية، ولم يعد يخلق الخطورة من الكرات التي كان يتقنها الفريق لهز شباك الخصوم.

4- سيموني ومشاكله، لم يعد يملك المدرب الأرجنتيني الحلول في تشكيلة الفريق، إذ أن التكتيك الذي كان يعتمد عليه بخط وسط الأتلتيكو أصبح هشّا في ظل غياب الدولي الإسباني كوكي عن قيادة محور الروخي بلانكوس.

5- الرقم 9 غائب، في الوقت الذي من المفترض أن يعوض الفرنسي جاميرو مكان فيرناندو توريس، إلا أن مهاجم اشبيلية السابق لم يقدم مستويات متقدمة حتى الآن ولم يسجل العديد من الأهداف كما كان متوقعًا.

6- جريزمان غير فعال، يكاد الفرنسي يكون هو الأكثر محاولةً لخلق الفرص مع فريقه، لكن مردود اللاعب الدولي وغريزته التهديفية باتت متراجعة في ظل اعتماد الأتلتيكو عليه بشكل كبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق